عملية زراعة وتجميل الأسنان فى مركز CHANGE ME




إذا كنت تخجل من أسنانك المفقودة أو تعبت من ارتداء طقم الأسنان ، فإن زراعة الأسنان تعد بديلاً ممتازًا، يختار العديد من المرضى الزرع لاستبدال سن واحد أو عدة أسنان.


إن التركيبات المستخدمة في عملية زراعة الأسنان عبارة عن أسطوانات يتم وضعها جراحيًا في الفك العلوي أو السفلي حيث تعمل بمثابة مرساة قوية للأسنان البديلة، وهي مصنوعة من التيتانيوم ومواد أخرى متوافقة مع جسم الإنسان.



الفوائد الرئيسية لعملية زراعة الأسنان

زيادة الثقة بالنفس ومنحك ابتسامة رائعة، غالبا ما يكون الأشخاص محرجين من التحدث أو الضحك بحرية نتيجة وجود فجوة ملحوظة بين أسنانك.

تصحيح مشاكل الكلام الناتجة عن الأسنان المفقودة.

تحسين مشاكل المضغ التي يسببها ضرس مفقود.

منع إزاحة الأسنان المحيطة بالسن المفقود.

الحماية من تراكم الترسبات الضارة والترسبات في الأماكن التي يصعب الوصول إليها والتي تنشأ عن إزاحة الأسنان أو تحريكها.

محاربة فقدان العظام في منطقة السن المفقودة.



زراعة الأسنان المفردة

تحل عملية زرع السن الواحدة محل جذور السن المفقودة, يتم معالجة سنة واحدة فقط في هذا الحالة ولا تتضمن معالجة للأسنان المجاورة إذا كانت الأسنان المحيطة سليمة ، فيمكن أن تظل كما هي ، ويمكن الحفاظ على قوتها وسلامتها.


الجسور والأسنان المدعومة بالزراعة

يمكن استخدام غرسات الأسنان لدعم الجسر عند فقدان عدة أسنان. يستبدل الجسر الأسنان الطبيعية المفقودة وكذلك بعض جذور الأسنان. لا يتطلب الجسر المدعوم بالزرع دعمًا من الأسنان المجاورة.


إذا فقدت كل أسنانك ، يمكن لطقم الأسنان المدعوم بالزرع أن يحل محل الأسنان المفقودة وكذلك بعض جذور الأسنان. نظرًا لأن غرسات الأسنان تتكامل مع عظم الفك ، فإن طقم الأسنان المدعوم بالزرع يكون مريحًا ومستقرًا بشكل عام ، مما يسمح لك بالعض والمضغ بشكل طبيعي.




أسئلة وأجوبة حول عملية زراعة الأسنان في مركز change me

الأشخاص المرشحين لعملية زراعة الأسنان في مركزchange me ؟


عادةً ما يكون وضع زرعة الأسنان عبارة عن عملية من ثلاثة أجزاء تستغرق عدة أشهر.


1. يضع طبيب الأسنان الزرعة جراحياً في الفك ، بحيث يكون الجزء العلوي من الزرعة أعلى قليلاً من الجزء العلوي من العظم. يتم إدخال برغي في الزرعة لمنع أنسجة اللثة وغيرها من الدخول. يتم بعد ذلك تثبيت اللثة فوق الزرعة ، حيث تظل مغطاة لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر تقريبًا بينما تندمج الزرعة مع العظم.


2. يتم الكشف عن الزرعة ويقوم طبيب الأسنان بإرفاق ملحق يسمى الدعامة بالزرعة. يسمح لأنسجة اللثة بالالتحام حول الدعامة. بمجرد الشفاء ، يمكن أن تكون الزرعة والدعامة بمثابة الأساس للسن الجديد.


3. يصنع طبيب الأسنان سنًا اصطناعيًا مخصصًا ، يسمى تاج السن ، بناءً على الحجم والشكل واللون والملاءمة التي تتماشى مع أسنانك الأخرى. بمجرد الانتهاء ، يتم توصيل التاج بدعامة الزرع.




من هو المرشح لجراحة زراعة الأسنان؟


إذا كنت بصحة جيدة بشكل عام ولثة صحية ويمكن لعظم الفك أن يدعم الزرعة ، فقد يكون هذا العلاج خيارًا لك. في الواقع ، صحتك هي عامل أكثر من عمرك.


هل هناك اعتبارات أخرى لزراعة الأسنان؟


يجد معظم المرضى أن زراعة الأسنان آمنة وبديل جيد لأطقم الأسنان الكاملة, ومع ذلك ، فإن زراعات الأسنان ليست خيارًا متاحًا للجميع. لأن زراعة الأسنان تتطلب جراحة ، يجب أن يتمتع المرضى بصحة جيدة بشكل عام ولثة صحية. أيضًا ، يجب أن يكون لدى المرضى عظام كافية لدعم الزرع ، أو أن يكونوا مرشحين جيدين للجراحة لبناء المنطقة التي تحتاج إلى الزرع.


وقت علاج زراعة الأسنان أطول وتكلفة العلاج أعلى من تكلفة الإجراءات البديلة. تعد زيارات الأسنان المنتظمة ضرورية للتأكد من سلامة الأسنان المزروعة ونجاحها على المدة الطويل، وتتم جدولة بعض المرضى لتنظيف الأسنان في عيادة الأسنان مرتين إلى أربع مرات في السنة.


سيقترح طبيب أسنانك أيضًا روتينًا للعناية المنزلية يناسب احتياجاتك، والذي سيتضمن تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا والخيط مرة واحدة يوميًا. قد يُنصح أيضًا باستخدام فرشاة أسنان خاصة أو فرشاة تداخلية أو شطف الفم للمساعدة في منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة.


0 views0 comments