عدسات الاسنان اللاصقة ومتى يمكنك استخدامها


تعتبر عدسات الأسنان او ما تسمى بالفينير الخيار الأمثل للأسنان المكسورة أو المشوهة ، و لملء الفراغ بين الأسنان. عدسات الاسنان هي طبقة رقيقة جدًا من الأغطية وهي مفيدة للغاية لتحسين المظهر والابتسامة.


وفي عصرنا هذا استخدامها على نطاق واسع لأغراض جمالية. وبشكل أكثر تحديدًا ، يتم استخدام عدسات الأسنان في العلاج الحالات التالية :



الأسنان المتشققة

أسنان غير مستوية أو منحرفة أو غير منتظمة الشكل

الفلجات بين الأسنان (الأسنان الأمامية عادة)

الأسنان المكسورة


تحتاج الى معرفة ان عدسات الاسنان


غير مطلوبة لجميع الأسنان


تستخدم عدسات الأسنان على نطاق واسع لعلاج مشكلة معينة في الأسنان. على سبيل المثال ، يمكنك عمل العدسات او الفينير للأسنان الأمامية فقط (في حالة الأسنان المكسورة). يعني أنه يجب وضع الفينير على الأسنان المصابة. وهو غير مطلوب لجميع الأسنان في الفم.


الغرض الأساسي منه هو تحسين المظهر. لذلك ، طالما أنك تحل المشكلة ، فليس هناك حاجة لوضعها للأسنان الأخرى.



2العدسات المؤقتة متوفرة


سيكون الحصول على العدسات مؤقتة مفيدًا بعدة طرق. تسمح لك القشرة المؤقتة باتخاذ القرار النهائي قبل المضي قدمًا في العلاج. يمكن لطبيب الأسنان أن يصنع عدسات مؤقتة مصنوعة من مركب سائل تمكّنك من تجربة كيف ستبدو عليك . كما أنها توفر الوقت لتتأقلم معها.


3 لا تدوم إلى الأبد


الشيء الرئيسي الذي يجب توضيحه بشأن عدسات الأسنان هو أنها لا تدوم إلى الأبد. كل عدسة لها عمر افتراضي معين. هذا يعني أنك بحاجة إلى استبدالها بعد بضع سنوات.


تحقق من طبيب الأسنان الخاص بك عندما تحتاج إلى استبدالها . عمومًا ، ولكن في المجمل تدوم الأسنان حتى 15 عامًا ، ثم يجب استبدالها.


4 قد تشعر بحساسية الرابطة


حساسية الرابطة هي التفاعل بين الأسنان ولاصق الرابطة. يمكن أن يستمر الألم حتى ست ساعات بعد التخدير. سيستغرق الأمر بضعة أيام لتتأقلم مع الشيء الجديد في فمك. ولكن ، يجب أن تكون على دراية بالقضايا الشائعة مثل الحساسية. ومع ذلك ، تحدث إلى طبيب أسنانك عن نفس الشيء وبعد التقييم ، ستوجه بشكل أفضل لعلاج حساسية الرابطة بعد الحصول على العدسات.



5 عليك القيام بفحوصات منتظمة للأسنان


تمامًا مثل أي إجراء أسنان آخر ، يجب أن تقوم بزيارات منتظمة للأسنان. يساعدك هذا على القضاء على المشاكل التي تحدث بسبب عدسات الأسنان.


لا تفوت موعدًا واحدًا مع طبيب الأسنان بعد الحصول على عدسات الاسنان او الفينير لأنه يتطلب عناية خاصة. وطبيب الأسنان هو الشخص المناسب لإجراء الفحوصات والتنظيف الشامل لعدسات الاسنان .


أخيرًا وليس آخرًا ، يجب أن تفهم مزايا وعيوب عدسات الأسنان قبل الحصول عليها. من الضروري فهم مزاياها وعيوبها. مما يساعدك على اتخاذ القرار الصحيح


عندما تخطط للحصول على عدسات الاسنان او الفينير ، من الافضل اختيار طبيب اسنان يمكنه تقديم علاج وخدمات ذات مستوى عالي . ومع ذلك ، يجب عليك استكشاف أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الحصول على عدسات الاسنان .

0 views0 comments